
00966112495943
Email: info@kaizen.sa
Email: info@kaizen.sa
نعمل على صناعة وبناء المحتوى التعليمي والتدريبي، وتطوير المناهج المحلية بما يتوافق مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية، وتطوير سياسات مبتكرة تضيف للعملية التعليمية قيمة، كما نعمل على موائمة ذلك كله مع القيم المحلية للمجتمع.
من خلال منهجيات مبتكرة ومتينة مستندة للممارسات عالمية ومحلية رائدة، نسعى للمشاركة في بناء مجتمع يتمكن فيه كل فرد من تحقيق طموحاته، مما ينعكس على تطوير المجتمع وتحسين جودة الحياة فيه، من خلال معالجات علمية وعملية لأهم القضايا والتحديات الاجتماعية.
مشروع بأهداف وطنية طموحة
يهدف هذا المشروع إلى توفير البيانات التي تُبنى عليها نتائج مؤشرات الحكومة الرقمية في الأمم المتحدة، ومتابعة الجهات الحكومية لتقديم صورة واضحة عن تجربة العميل وتجربة المستخدم والتحول الرقمي وإدارة البيانات ومجالات أخرى، وعن أسباب تراجع مرتبة المملكة في مؤشر 2016، والدروس المستفادة من تجارب الدول المتقدمة في هذا المؤشر. قدمنا نتائج أبحاثنا استنادا إلى الأسس العلمية وأفضل الممارسات العالمية، وأعددنا استراتيجية وخارطة طريق أدت إلى تحسين مرتبة المملكة؛ إذ حققنا إنجازات مشهود لها بمؤشرٍ دولي.
نستخدم في هذا المشروع منهجيات كايزن للتحسين المستمر، والمنهجيات والنماذج والتقنيات التي طورتها مجموعة الرواد وشركائها لتحسين مؤشر تطور الحكومية الرقمية تبعاً لمعايير قسم الشؤون الاجتماعية والاقتصادية في الأمم المتحدة (EDGI)، عن طريق تطوير نهج شامل يدمج أبعاد الحكومة الإلكترونية مع أساليب كايزن لإنشاء نظام التحسين المستمر قادر على تحقيق تطلعات هيئة الحومة الرقمية.
يقدم هذا المشروع دعم التحسين داخل الجهات الحكومية للوفاء بمعايير الحكومة الإلكترونية للأمم المتحدة (مؤشر الأمم المتحدة لجاهزية الحكومة الرقمية)، لتقديم رؤى حول استراتيجية وخرائط طريق لسد الفجوات وتوفير لوحات معلومات تفاعلية تصور الوضع الفعلي مقابل الوضع المستهدف، وإنشاء نظام تحسين مستمر داخل الجهات الحكومية المعنية بما يحقق المستهدفات.
العميل | وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات |
---|---|
العام | 2021-2024 |
الشركاء | وحدة الأمم المتحدة للحكومة الرقمية |
التحليلات | المؤشرات الفرعية لمؤشر الأمم (EGDI) |
استراتيجيات | التحسين في مجالات مؤشر الأمم (EGDI) |
ورش عمل | داخل وخارج المملكة |
لوحات | تفاعلية تقدم نتائج في الزمن الحقيقي |
الفئة | البحث والتطوير ، التحول الرقمي ، التميّز المؤسسي ، تجربة العميل |