البرنامج الوطني لتجربة العميل
إنشاء البرنامج الوطني لتجربة العميل
نعمل على صناعة وبناء المحتوى التعليمي والتدريبي، وتطوير المناهج المحلية بما يتوافق مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية، وتطوير سياسات مبتكرة تضيف للعملية التعليمية قيمة، كما نعمل على موائمة ذلك كله مع القيم المحلية للمجتمع.
من خلال منهجيات مبتكرة ومتينة مستندة للممارسات عالمية ومحلية رائدة، نسعى للمشاركة في بناء مجتمع يتمكن فيه كل فرد من تحقيق طموحاته، مما ينعكس على تطوير المجتمع وتحسين جودة الحياة فيه، من خلال معالجات علمية وعملية لأهم القضايا والتحديات الاجتماعية.
إنشاء البرنامج الوطني لتجربة العميل
تقوم وزارة الاقتصاد والتخطيط من خلال هذا المشروع بإنشاء برنامج تجربة العملاء (CX) الذي من شأنه تحسين تجارب المستفيدين من خلال رحلات الخدمات العامة المقدمة. وُيعد هذا المشروع أحد المشاريع المصممة لتحقيق هدف رقم (5.2.5) من أهداف رؤية المملكة 2030، والذي يهدف إلى تحسين جودة تقديم الخدمات العامة للأفراد.
تم تكليف مجموعة الرواد بتأسيس هذا البرنامج الوطني لتجربة العملاء. فيما يلي وصف موجز لنطاق عمل المشروع:
العميل | الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني |
---|---|
العام | 2013 |
طبيعة العمل | برامج تدريب العاملين قطاع السياحة |
الشركاء | Underlined, Milkymap, Wilms & Forrester |
بناء | برنامج تجربة عملاء متكامل |
تصميم | نضوج تجربة العميل، الحوكمة و نموذج التشغيل |
تحسين | كفاءات رسم خرائط رحلة العميل |
دعم | التحسين المستمر للخدمات العامة |
التغيير | لتجربة مواطن أفضل |
الفئة | البحث والتطوير ، التميّز المؤسسي ، تجربة العميل |